مدونة من الذاكرة © From-Memory

مدونة من الذاكرة © From-Memory
     عُـلبة ألــوان البطاقات  الرئيسية


  :: الصفحة الأولى ::
  
  عُـلبة ألــوان
  
  شمعـه مضيئــه
  
  كشكـول أيامي
  
  أحاديث نفـسـ
  
  لوحات ناطقة
  
  صـورة مقـلوبـة
  
  يوميات مدرس
  
  تـقـنـي
  
  البطاقات

 

::: بحث :::



::: حكمة :::

يكره الإنسان، من يضطر إلى الكذب أمامهم


::: مواقع  :::

 

من الذكرة


::: راسلنا :::

الاسم :

البريد الإلكتروني :

موضوع الرسالة :

نص الرسالة :


::: إحصائية المدونة :::

 

  عدد الزيارات الكلية : 371916
   عدد المقالات المنشورة : 229
   عدد الأقسام المفتوحة :8


 
 

من الذاكرة

21/3/1429

دعوة لقراءة المقال

نسخة لطباعة المقال


بعبع العين



عنوان موضوعي اليوم مأخوذ من "بؤبؤ العين" الصراحة أحنا في المجتمع عندنا " بعبع العين" وعندنا ثقافة معينه تسيطر سيطرة تامه على عقول لنقل أكثر من 70% من أفراد المجتمع وأسرهم. وهي مسأله "العين والحسد" بالتأكيد أننا جميعاً نؤمن بالعين والحسد, ولكن لا يصل الأمر إلى مرحلة من الجنون والشك والمرض النفسي.

أصبحنا نرى جميع الناس قد أصيبو بالعين والحسد, ومن والمعلوم ما قد  ذكر صاحب نيل الأوطار أن البزار أخرج بسند حسن عن جابر رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "أكثر من يموت من أمتي بعد قضاء الله وقدره بالأنفس ". ولكن نحن أصبحنا نضخم الأمور بشكل أكثر مما هي عليه, فلو مرض أحدنا قلنا عين وحسد, ولو رسب أبن قالنا عين وحسد, ولو عطس أحدهم أخشى أن يقال أنفهم جميل لذا أصيب بعين, الحقيقة الأمر أصبح من الصعوبة بمكان, فليس كل مايصيب الإنسان عين وحسد, بل الأساس أنه قدرة الذي كتبه الله عز وجل له, وقد يكون أبتلا وأختبار له, ولكن أن نعطف كل ما يحدث على العين والحسد , فهذه في أعتقادي من المشكلات التي تحتاج إلى وقفه.

:: همسات ::
الأولى : ولدهم صايع ضايع بالشارع ونهاية السنه يرسب ,, طبيعي بيرسب وش نتوقع منه وإذا بغو يصرفون عنه قالو مسيكين من يومه في رابع ابتدائي وهو الاول على فصله بس ماش صكوه عين حسبي الله عليهم, من الى صكه بس ههههه.

الثانية : متروش وطالع لاخوياه ولفحه الهواء وجته انفلونزه شديده وطاح اسبوعين عقبها بفراشه, اكيد واحد من اخوياه يوم شاف شكله نظيف وكاشح صكه بعين من رجع منهم ذيك الليله وهو ماش تعبان, ياربيه ياولدكم توم كروز على غفله.

الثالثه : ولدهم غشيم في السواقه وكل ماطلع صدم وكل ماصدم قالو ذا الناس مايخلون احد بحاله حسدوه صكوه عين على سيارته الله واكبر يالبي ام الحين روقونا بس.

الرابعة : بنتهم يتساقط شعرها, راحت لكم طبيب بس ماش مافيه فايده حسوفه عقب ماهو كثيف وش كثره صكوها عين في المدرسة المدرسات, ياربيه وش عندهم وبنتهم الى تقول خروف شعرها.

بالتأكيد أنا لا أنكر وجود العين ولا مدى أثرها على الأنسان وقد تحدث في نفس المواقف والهمسات السابقة, ولكن كل عيالهم بنفس الطريقة وكل عيال الحاره فيهم عين مشكله صراحه.

كانه على كذا اجل بقول اني كنت رشيق وصكوني عين لاني بادي اسمن شوي ههههه شرايكم تمشي بس ؟!!  يعطيكم العافيه على حسن الاستماع بمعنى القراءة.

أخوكم من الذاكرة

مصدر الموضوع : شخصي



بنت نجد       2517


تصدق عاد حتى انا كنت جميلة ونظلت هههههههههه
لا الصدق الي يخاف من العين تجيه
لانه مرض وهم اذا استفحل التفكير فيه يصدق بوجوده
صح ولا لا ؟


Re: رد على التعليق :

هههههههههههه ايه خابرن انك وش زينك
بس نظلوك جعلهم الضربه ,, جعلهم مايربحون
عيونهم حاره اجل ؟ هههههه
الله يسعد هلطله يارب ,, فعلا التفكير بمثل هذى الموضوع بشكل مستمر قد يتحول بعد مده الى مرض نفسي ووسواس بان كل شي يحدث له متعلق بالعين ..
اسعدني حضورك المتميز دائما


أضف تعليقك على الموضوع


الأسم
البريد


جميع الحقوق محفوظة© مــن الـــذاكرهـ  - خلاصة المقالات