مدونة من الذاكرة © From-Memory

مدونة من الذاكرة © From-Memory
     عُـلبة ألــوان البطاقات  الرئيسية


  :: الصفحة الأولى ::
  
  عُـلبة ألــوان
  
  شمعـه مضيئــه
  
  كشكـول أيامي
  
  أحاديث نفـسـ
  
  لوحات ناطقة
  
  صـورة مقـلوبـة
  
  يوميات مدرس
  
  تـقـنـي
  
  البطاقات

 

::: بحث :::



::: حكمة :::

الإنسان هو الحيوان الوحيد الذي يخجل: لأنه الوحيد الذي يفعل مايخجل


::: مواقع  :::

 

من الذكرة


::: راسلنا :::

الاسم :

البريد الإلكتروني :

موضوع الرسالة :

نص الرسالة :


::: إحصائية المدونة :::

 

  عدد الزيارات الكلية : 362189
   عدد المقالات المنشورة : 229
   عدد الأقسام المفتوحة :8


 
 

من الذاكرة

15/12/1428

دعوة لقراءة المقال

نسخة لطباعة المقال


التخاطر


-

موضوعي اليوم حول التخاطر, هذا الموضوع إلى أشغل الكثير من الناس والعلماء حتى في فهم هذى القدرة العجيبة على التواصل بين البشر بصورة عجيبة.
كنت أقرا حول الموضوع في عدد من الجوانب ومازلت أعتقد أني افتقر إلى الكثير حول موضوع التخاطر ولكن سوف أطرح بعض ما وقعت عيني عليها من موضوعات حوله أنتقي لكم منها أفضلها من وجهة نظري من ناحية الطرح والموضوعية في الطرح, حيث رأيت بعض المبالغات التي لا يقبلها عقل.

يعتبر التخاطر توارد افكار وطريقة أتصال بين البشر بعضهم ببعض, ويرى بعض العلماء بأنها من القدرات التي وهبها الله عز وجل الإنسان, والتي من الممكن تعلمها على حد القول, والتدرب عليها أن صح التبعير بالقول هكذا.

فيقال أن أجسام البشر تصدر طاقة في التواصل الإنساني ’ فهناك من لهم قدرة على استقبال مثل هذه الطاقة في عقولهم وتحليلها وفهمها, ويعد ذلك من القدرات الخارقة لدى بعض البشر. حيث تتم عملية التواصل هذه دون الاستعانه بوسيط مادي محسوس والحواس الفيزيائيه, كما يتمكن هؤلاء الأشخاص من أرسال افكارهم وخواطرهم إلى الآخرين عبر نفس التقنية الإلهيه التي وهبها الله عزوجل الإنسان.

ومما يميز عملية التخاطر بين البشر, هو عدم أشتراطها لزمان أو مكان معين, فهي أشبه بالتقنيات التكنولوجية الحديثة مثل "البلوتوث, واذاعات الراديو .. الخ" , وهي تزداد عند بعض البشر في قدراتهم على قراءة الافكار وتحليلها وفهم مافيها دون الحديث عنها , وتعتبر هذه هبه يمنحها الله بعض من عبادة.

كما يقال أنه أعلى درجات التخاطر تقع في غالب الأحيان بين "المحبين" حيث تكون الأرواح فيما بينهم متألفه مع بعضها البعض, وذلك يعني أنه كلما زادت درجة الإلفه بين الأشخاص كلما كان أحتمال وقوع التخاطر بينهما أعلى, كما يحصل بين أفراد العائلة الواحدة لأفتراض المحبة أساس قائم لبقاء الأسرة أو بين جماعة الأصدقاء أو شعور الأب بالخوف على أبنه أو الأم على ابنتها.

كما وجدت أن البشر لكل منهم تردد (frequency)وهذا يعني أنه كلما كان هناك تشابه في التردد بين البشر كلما ارتفعت احتماليه التخاطر فيما بين الاشخاص. "سبحان الله العظيم"

كما قرأت في أكثر من موضع بأنه لحدوث عملية التخاطر فأن هنا بعض من الشروط التي لا بد من توفرها ليتحقق الاتصال, كما وجدت أنه هناك تمارين لمن يرغبون في زيادة فرص التخاطر بينهم وبين الآخرين, وان له اسس علمية يقوم عليها فيما توصل اليه بعض من العلماء لن أتطرق لها لعدم معرفتي بحقيقه ماذكر فيها من صحتها أو خطئها.

ولكن يتضح أننا كبشر تؤمن بفكرة التخاطر وبوجودها, وذلك لما قد مر علي الكثير منا من المواقف التي تجعل الانسان يقف مذهولاً امامها.

فنحن نؤمن بالتأكيد بهذه القدرة الروحية على التخاطر ولكننا لانزال نجهل أسراره ومفاتيحه, رغم ماتوصل إليه الكثير من العلماء الا انه لا يزال جهود لم تصل الى حد الثبات كقانون يمكن اعتماده.

وبعض من امثله التخاطر التي قد حصلت :
فقد ذكر الكتاب الصحفي في جريدة الرياض السبت 4من ذي القعدة 1427هـ , مقالاً بعنوان تلفون التخاطر وقد أورد بعض من الوقائع التي عاشها ومنها ذكر:

  أعرف قصة طريفة حدثت لأحد أقربائي قبل سنوات؛ فقد كان يخبرنا عن زميل له - لم يقابله من أيام الثانوي - تمنى سماع صوته مجددا.. وحين أنهى حديثه تناول سماعة الهاتف بنية الاتصال على "الخطوط" لحجز مقعد للرياض. وحين ذكر اسمه لموظف الحجز رد عليه الأخير بقوله: "بصراحة اسمك تعبان ما اقدر أدخله في الجهاز" فاستغرب قريبي من هذه الوقاحة وهدد برفع شكوى إلا أن موظف الحجز غدا أكثر عنادا وجراءة وقال بكل ثقة: "لا تحاول، اسمك تعبان وزي وجهك" وحين وصل لقمة الغضب ضحك موظف الحجز وأخبره أنه زميله القديم الذي عرفه من أسمه.. التعبان..

.. وهناك صديق من الكويت يدعى سليمان الرميح يقول: زارنا أحد الأصدقاء من السعودية واخبرنا أنه كان له زميل كويتي التقى به في أمريكا قبل 15عاما يتمنى لو يلتقي به قبل عودته ولكنه لايعرف سوى الاسم الأول واسم العائلة. وحينها سخرنا منه وقلنا له إن الكويت مليئة بهذا الاسم ومن المستحيل أن تجده. فما كان منه إلا أن اتصل على دليل الهاتف وأعطى الاسم الأول للمأمور الذي سرعان ما قال له: يا أخي ظهرت (على الكمبيوتر) اكثر من عشر صفحات جميعها تحمل هذا الاسم. فقال له صاحبنا أعطني سابع اسم من سابع صفحة فنفذ المأمور طلبه. وبعد أن اتصل بالرقم كانت المفاجأة ان زميله هو من رد عليه فدعاه للحضور فحضر وتناول الشاي معنا!!

 ايضا يمكن ان نستشهد بحادث في عهد عمر رضى الله عنه, حيث كان يخطب في المسلمين في المدينة وكان لعمر انذاك جيشاً يقاتل المشركين وكان قائد جيشه يدعي (سارية) فقطع أمير المؤمنين عمر خطبته رافعاً صوته ( ياسارية الزم الجبل) فاثار ذلك استغرب الجميع.
فما ان عاد الجيش فكان يروي سارية ماقد حدث اثناء الواقعه هناك انه يقاتل أعداء الله متحصناً بجبل خشية أن يلتف الأعداء من خلفه هو ورجاله وكان القتال شديداً.. وقد أحسّ الأعداء أنه لا يمكنهم مقاتلة سارية وجنوده مواجهة مادامت ظهورهم إلى الجبل وأنهم لا سبيل إليهم سوى أن يتركوا موقعهم الحصين فدبروا خطة.

هذه الخطة هي التراجع أمام المسلمين حتى يظنوا أنهم تقهقروا وانهزموا فيتبعوهم في مطاردة تبعدهم عن الجبل المعتصمين به فيطبقوا عليهم من خلفهم بالفرسان فيبيدوهم.

وبطبيعة الحال لم يكن سارية على دراية بخطة أعدائه وكاد أن يقع في مخططهم ولكن ـ والرواية على لسان سارية ـ يقول ويقسم أنه عندما هم بمطاردة الأعداء سمع صوت عمر في المعركة يأمره بالالتزام بالجبل..

سبحان الله العظيم ... ان وفق المسلمون بهذه الطريقة.


ختاماً موضوع التخاطر من الموضوعات الشيقة حقيقة اكتفي بما ذكرت حوله هنا الان, وقد يكون لي عودة في حين استطع الاستزاده في الموضوع.

لكم مودتي
اخوكم من الذاكرة


 

مصدر الموضوع : قرائات منوعة



ليلي       2459


يعطيك العافية موضوع حلو


Re: رد على التعليق :

الله يعافيك ياليلي .. شكرا لمرورك


لين       2451


مشكور اخوي بارك الله فيك استمتعنا بقراءة الموضوع


Re: رد على التعليق :

حياك الله اختي الكريمة


أحمد عبدالله       2509


قرأت عن ذلك سابقاً.. جميل ماطرحت

2t       2513


موضوع رائع.. التخاطر..موضوع يستهويني كثيراً

tttottt@gmail.com

أضف تعليقك على الموضوع


الأسم
البريد


جميع الحقوق محفوظة© مــن الـــذاكرهـ  - خلاصة المقالات